شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2018
http://nlp-dzalgeria.ahlamontada.com

قد يجعلك الجري أذكى

في الخميس مايو 31, 2018 2:14 pm


قد يجعلك الجري أذكى
بسم الله الرحمن الرحيم..

قد يعطي الجري للمخ تدريبا ،، كما يعطي للعضلات،، و تجرى دراسة جديدة تدل على أن الأفراد الذي يمارسون الهرولة والجري سجّلوا أعلى درجات في الاختبارات الفكريّة بعد البدء في برنامج متواصل للجري..
وقد اقترحت الدّراسات الحديثة أن التّمرين يفيد كلا من العضلات و المخّ . و الباحثون في جامعة دك في دّرهام , نورث كارولاينا , أبلغوا في وقت سابق من هذا السّنة أن طلبة في صفّ التّخرّج الذين بدءوا برنامج تمرين لمدّة 4 شهور أظهروا التّحسّن الهامّ في الذّاكرة و المهارات العقليّة الأخرى. و قد أظهرت الدّراسات الأخرى أن التّدريبات المنتظمة يمكن أن تساعد على التخلص من اكتئاب المشاجرة , أيضًا .
في دراستهم , كان لدى فريق كبوتا سبعة أناس صغار،، سلام يفتتح نظام جري يتكوّن من الجري لمدّة 30 دقيقة , اثنتان إلى ثلاثة مرّات في الإسبوع لمدّة 12 أسبوع . على الأقلّ ،، وأخذ كلاّ من المتسابقون مجموعة من الاختبارات معتمدة على الكومبيوتر ، , لمقارنة مهارات الذّاكرة فيما مضى،، و بعد برنامج الجري لمدّة 3 شهور .
سجلت الاختبارات التزايد الملحوظ في الدرجات للمتسابقين و يوضح الباحثون أن مشاركي الدّراسة أعطوا وقتا للتدرب على الاختبارات المتنوّعة بين كلّ تقييم .
أظهرت هذه الاختبارات أن لدى المهرولين تحسّن واضح في وظائفهم المتواصل..
ولا يعرف بالضّبط وبشكل واضح كيف أن للتّمرين دور في زيادة القدرة العقلية لكنّ البحث السّابق يقترح أن الحفاظ على تدفّق الدم السليم و الأوكسجين يحمي المخّ .و يلاحظ الباحثون اليابانيّون أن مجرى الأوكسجين ارتفع بالإضافة إلى نتائج اختبار المهرولين..
ويمكن أن يكون لدى التحقيقات نتائج مرضية لكبار السن،، لتصريح يقول فيه كبوتا : أنّ البحث قد يساعد الأطباء ليجدوا طريقة في يوم ما باستخدام التّمرين و الجري لمساعدة كبار السن من الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر وبالتالي تتحسن وظيفتهم المعرفيّة .

عاشقة الحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى